منــــال المدير العام
عدد الرسائل : 662 العمر : 33 تاريخ التسجيل : 05/12/2008
| موضوع: حتى لانحطم شخصية أطفالنا.. الجمعة ديسمبر 12, 2008 5:07 am | |
| [ color=blue]يقول الطبيب النفسي بيارداكو :يجب أن تحرص على أن يكون
حب طقلك لنفسه معتدلا.فإذا كان كذلك[]فيجب أن تعمل على ألا ينقص هذا الحب الذاتي أبداً. طبعا[]هذا يستلزم أن يعتبر الآباء والأمهات أطفالهم أشخاصاً ذوي نصيب كامل[]
وأن يبرهنوا على حبهم لهم بمشاركتهم أعمالهم وبحل كل خلاف بواسطة حوار بناء وذكي. حتى المسائل الجنسية يمكن أن توضح.لاينبغي ابدا الهروب منها أو الإجابة بجمل
توبيخية من نوع :ألا تستحي! أنت مازلت صغيراً للحديث في هذا الموضوع.بالعكس[]يجب على الوالدين الكشف عن بعض النقاط بحسب سن الطفل.فمثلاً :إذا سأل طفل في
السادسة من عمره عن كيفية الإنجاب[]فيمكن لوالديه أن يجيباه بطريقة مبسطة[]دون الدخول في التفاصيل التي لايستطيع بعد فهمها.أما بالنسبة الى المراهق[]فمن الأفضل
طرح الموضوع معه بجدية أكثر أو توجيهه لقراءة كتاب جيد في هذا المجال.وعلى كل حال[]هذا أحسن بكثير من إيكاله الى أصدقائه الذين[]في أغلب الأحيان[]سيعلمونه
الجنس من جانبه المنحط! الوسط المدرسي يتحمل الأساتذة أيضاً قسطاً من المسؤولية في تعميق وترسيخ خجل الأطفال.ذلك أن بعضهم لايتورع مثلاً عن السخرية من لهجة تلميذ
[]من فهمه البطيء أو من مهنة أبيه[]وهذا أمام كل زملائه الذين يضحكون.وبعض آخر لايهتم في الفصل إلا بالتلامذة[]كأنما يريدون إفهامهم بأنهم غير مرغوب فيهم! وصنف
آخر لايترك الفرصة تمر دون أن يستغل نفوذه في الفصل.وهكذا يقابل اقل زلة من تلميذه[]مهما كانت يسيرة[]بجمل لاذعة من نوع :أنت طفل خبيث..عديم التربية..ستدفع ثمن
طيشك غالياً[]بدلاً من الرد عليها بحوار ذكي وبناء.المصيبة أن هؤلاء الأساتذة أنفسهم يتركون في اغلب الأحيان كل المناسبات تمر[]دون التفكير في تشجيع تلميذ تقدم في
دراسته أو تهنئة آخر بتفوقه الملحوظ! تحياتي للجميع [/color]
عدل سابقا من قبل اميرة الغرام في الأحد يناير 18, 2009 4:01 am عدل 2 مرات | |
|
خلهم ينفعونك المشرف العام
عدد الرسائل : 985 العمر : 35 العمل/الترفيه : جامعه الملك فيصل المزاج : الرومنسيه / الضحك تاريخ التسجيل : 09/12/2008
| موضوع: رد: حتى لانحطم شخصية أطفالنا.. الجمعة ديسمبر 12, 2008 10:34 am | |
| والله يعطيك مليون عافيه على الموضوع الحلو هااد والله استفدنا كتير من هالموضوع تحيااتي لك | |
|